كيف تحدد جمهورك الديموغرافي المستهدف؟

كيف تحدد جمهورك الديموغرافي المستهدف؟

إن فهم جمهورك المستهدف يفتح إمكانيات لا حصر لها. يعتمد نجاح العمل على مدى معرفتك بهؤلاء الأشخاص. بعد كل شيء ، حان وقت التسويق الشامل. الشركات الشخصية على قيد الحياة اليوم. وفقًا للدراسة ، قام 49 ٪ من المستهلكين بعمليات شراء متهورة ، وذلك بفضل النهج الفردي للخدمة. ولكن كيف يمكن تحقيق استراتيجية التمايز دون علم عملائها؟ مستحيل. مزيد من التفاصيل حول كيفية العثور على جمهورك.

كيف يبدأ فهم جمهورك المستهدف؟ 

  • حلل منتجك

 
لتحديد الجمهور ، تحتاج إلى فهم عملك تمامًا. ما المهام التي يحلها المنتج ، وفي أي شريحة سعر يقع فيها ، وما المشكلات التي يحلها. اشعر به ، فكر في سبب اختلافك عن الآخرين ولماذا أنت أفضل. سيساعد هذا في تكوين الصورة الأولية وتطوير USP.
عندما تجد اختلافًا جوهريًا ، يمكنك تحديد الجمهور المستهدف بوضوح ووضع استراتيجية فعالة. قال 79٪ من المستهلكين الأمريكيين إن بإمكانهم التحول إلى علامة تجارية أخرى إذا كان السعر أكثر ملاءمة ، في حين أن 52٪ سيفعلون ذلك إذا كانت جودة البضائع أفضل. يتيح لك فهم الجمهور المستهدف فهم الدوافع وأخذ ذلك في الاعتبار عند الترويج.
نصيحة: تأكد من عدم تخطي وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. على سبيل المثال ، يمكنك العثور على بيانات مفيدة جدًا حول عملائك من تحليلات حساب الأعمال في Instagram الخاص بك .  
 

  • قم بدراسة المنافس

 
يتناسى عدد كبير من الشركات أن السوق مكان يوجد فيه لاعبون آخرون. كل واحد منهم يمارس أنشطته ويؤثر على ما يحدث حوله. هذا يخلق ظروف اللعبة التي لا يمكن تجاهلها. قم بتحليل أنشطة المنافسين ، واكتشف نقاط القوة والضعف لديهم ، ومن هم مستهلكوهم.
من أكثر الطرق وضوحًا لإجراء مثل هذا التحليل استخدام القياس المعياري ، حيث تحدد الشركة معايير الفعالية وتقارنها. يتم إجراء التقييم على نطاق واسع ، لذلك من السهل جدًا العثور على مزاياك ونقاط ضعفك.
. من أجل دراسة عملاء المنافسين ، استخدم الشبكات الاجتماعية واعرض ملفات تعريف المشتركين. انتبه إلى من هم هؤلاء الأشخاص ، وكم هم من العمر ، وما يهتمون به ، والحالة الاجتماعية ، ومجال النشاط. حاول معرفة أكبر قدر ممكن. وسيكون من المفيد جدا.
 

  • قسّم جمهورك

 
تجزئة العملاء هو أفضل طريقة لتلبية احتياجاتهم بطريقة الجودة. قسّم الجمهور إلى عدة مجموعات حسب المشكلات التي يسعون لحلها. سيسمح هذا بمقاربة دقيقة للمشكلة وحلها إلى أقصى حد. قد يكون للمنتج نفسه مستخدمين مختلفين. نعطي مثالا على التجزئة. لنفترض أن عملك هو التنظيف الجاف. قد يكون جمهورك المستهدف هو المستخدمين النهائيين ، وكذلك الشركات الأخرى. في الحالة الأولى ، سيهتم العملاء على الأرجح بتنظيف الملابس التي تتطلب عناية خاصة ، وفي الحالة الثانية – قد تكون هذه الفنادق التي تقدم البياضات والمناشف وما إلى ذلك ، ولذا فهي تعمل مع أي شركة أو خدمة. وبالتالي ، لدينا مجموعتان من المستهلكين على الأقل بحاجة إلى مناهج مختلفة وأنظمة تسعير. لا يمكنك بث رسالة مماثلة لأجزاء مختلفة ، وإلا فلن تكون فعالة. يمكن أن تكون معايير الاختيار عددًا كبيرًا. يتضح هذا جيدًا بشكل خاص من خلال إنشاء الصورة الرمزية للعميل.
https://unsplash.com/photos/cY_TCKr5bek

كيفية إنشاء الصورة الرمزية للمستهلك

الصورة الرمزية للمستهلك هي فكرة واضحة عن الأشخاص الذين يشترون منك. هذه فرصة للتعرف على بعضنا البعض وفهم الدوافع. تساعد هذه التقنية في تخيل العميل المثالي. مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.
 

  • حدد المعايير المهمة

 
يتطلب إنشاء الصورة الرمزية النظر في كل التفاصيل. هذا ليس مجرد تحليل للمؤشرات الديموغرافية. النهج أعمق بكثير وأكثر صلة في سوق اليوم. لا يكفي اليوم معرفة من أين يأتي الجمهور المستهدف والحالة الاجتماعية وعدد الأطفال. لفهم الدافع وإنشاء استراتيجيات فعالة ، تحتاج إلى صورة رمزية. من بين المعايير الممكنة:

  • موضع. صف بالتفصيل ما تفعله الصورة الرمزية ، وما هي القرارات التي تتخذها وما هي منطقة تأثيرها. اجعلها مفصلة قدر الإمكان.
  • الديموغرافيا. من أين تأتي شخصيتك ، وما نوع التعليم الذي تلقيته ، وعمره ، وجنسه ، وحالته الاجتماعية ، ومستوى دخله. كل هذا مشمول في هذا المعيار.
  • علم النفس. حاول التفكير كمستهلك. فكر في هواياته وعاداته وما يهتم به وما هي القيم التي يشاركها.
  • مشاكل. ما يريد تحقيقه ، ما يثيره ويبقيه مستيقظًا في الليل. تخترق وعيه وتجد نقاط الألم.
  • الاعتراضات وقت الشراء. ما الذي يمنعه من الشراء؟ لماذا يتردد وما إذا كان يتخذ قرارًا بشأن الاستحواذ.
  • مصدر المعلومات. ما الكتب والصحف التي يقرأها ، والمواقع التي يفضلها. 
  • تأكيد الفرضية

 
من الممكن أن تكون قد أنشأت أفضل صورة رمزية للمستهلك ، ولكن من الأفضل التأكد من أنك على صواب. للقيام بذلك ، تحقق من البيانات. يمكنك إجراء استبيان ومجموعة مركزة والدردشة مع قسم المبيعات. إذا لم يكن لديك عملاء حتى الآن ، فقم بتحليل جمهور المنافسين في الشبكات الاجتماعية ، أو قم بإجراء مسح ، أو ابحث عن معلومات في منشورات الصناعة أو استخدم الأدوات لتحليل المنافسين في الشبكات الاجتماعية. يعد تأكيد الفرضية مرحلة مهمة لا يمكن تجاهلها ، لأنه على أساس هذه المعلومات سوف تبني استراتيجية.
 

  • قم بإجراء دراسة

 
انقل جميع الصور الرمزية إلى تنسيق الجدول ، بحيث يمكنك تصور جميع الصور الرمزية وتطوير أنشطة للتفاعل مع كل منها. للقيام بذلك ، يمكنك إنشاء نسختك الخاصة أو استخدام القوالب. يوجد الكثير منهم على الإنترنت ، اختر ما يناسبك واستخدمه.
https://www.digitalmarketer.com/blog/customer-avatar-worksheet/

استنتاج

إن فهم الجمهور المستهدف هو الطريقة الوحيدة لكسب القبول بين المستهلكين. تطوير الأعمال لتحقيق نتائج بارزة أمر مستحيل بدونها. منذ وقت ليس ببعيد ، تم استخدام الخصائص الديموغرافية حصريًا للعمل مع الجمهور ، ولكن اليوم يمكن أن يكلف هذا النهج الكثير للشركات. لذلك ، يقوم المسوقون بتطوير الصور الرمزية للمستهلك بشكل متزايد. وهذا يعطي صورة أوضح ويساعد على ضمان التمايز في عملية تطوير الاستراتيجيات. مما يوفر نتائج أفضل وتكاليف تسويق أقل.
رصيد الصورة: سيرج ماركو

Related Posts
سعدنا بشوفتك في هوية

هوية هنا لمساعدتك

نحن نتجاوز التفكير التقليدي ونحاول دائما أن نصل إلى حلول جديدة ومبتكرة.