الدليل الكامل لظهور متجرك على وسائل التواصل الاجتماعي

الدليل الكامل لظهور متجرك على وسائل التواصل الاجتماعي

يتزايد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي منذ صعود موقع Facebook إلى الشهرة في منتصف عام 2000. وفقًا لـ Statista ، توحد هذه المنصات الاجتماعية الآن 4.55 مليار مستخدم (+ 9.9٪ أكثر من عام 2020). هذا يرجع في الغالب إلى إمكانية الوصول إلى الإنترنت ، والمنصات الاجتماعية المختلفة ، التي تلبي حاجة الجميع للتواصل الاجتماعي. اليوم ، يستخدم 62٪ من سكان العالم الإنترنت.

وبالتالي ، من المثير للاهتمام أن تتواجد الشركات (وليس بائعي التجارة الإلكترونية فقط) على وسائل التواصل الاجتماعي. هذه المنصات جيدة للتواصل مع العملاء المحتملين ، وخلق رابطة بين العلامة التجارية والجمهور المستهدف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد هذه المنصات في تحسين خدمات ما بعد البيع.

تستمر قائمة منصات التواصل الاجتماعي في التزايد كل عام. Twitter و Facebook و Instagram و Pinterest و LinkedIn و TikTok … تهدف جميع هذه الأنظمة الأساسية إلى تلبية الاحتياجات المختلفة لاستراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك ، ولا تسمح بنفس العمليات. إذا كنت ترغب في تطوير علامتك التجارية ، فأنت بحاجة إلى فهم كيفية عمل هذه الأنظمة الأساسية ومن يجب أن تستهدفه. لا يتم تكييف كل منصة مع شركتك ، سواء كان ذلك بسبب الميزات أو نوع النشر أو مدى ملاءمة مستخدميها لك.

في هذا المقال ، أنشأنا قائمة بأكثر منصات التواصل الاجتماعي شهرة في العالم. لقد أكملنا هذه القائمة بالإحصائيات والأرقام ، بهدف مساعدتك في اختيار أفضل منصة والطريقة الصحيحة للتواصل عليها.

لماذا يجب عليك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمتجر للتجارة الإلكترونية؟

أولاً ، لنتحدث عما يمكن أن تفعله هذه المنصات لعملك. جمع شمل ملايين المستخدمين ، لا يمكن للشركات أن تتجاهل وسائل التواصل الاجتماعي. في الواقع ، قد يستخدم بعض عملائك المستقبليين بعض هذه المنصات.

أدى ظهور التجارة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي إلى تغيير عادات الاستهلاك. يشارك الناس الآن ما يشترونه ، ويسألون عن آراء الناس ، ويتبادلون مع العلامات التجارية ، … كل هذا يمكن القيام به مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

البيع الاجتماعي

البيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو وسيلة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لدمج وسائل التواصل الاجتماعي في عملية البيع ، مما يساعدك على تطوير علامتك التجارية والوصول إلى المزيد من المستهلكين.

الهدف هنا هو اكتشاف شخصية المشتري الخاص بك ، واستهداف الأشخاص القريبين منها على المنصات الاجتماعية لتحويلهم إلى عملاء محتملين. هذه عملية بحث ، يتبعها اختيار ، تفاعلات مع العملاء المحتملين ، مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

كن حاضرا على وسائل التواصل الاجتماعي

تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي على جذب انتباه الجمهور ، ثم الوصول إلى علامتك التجارية ومنتجاتك ، مما يساعدك على تطوير سمعتك السيئة. بمجرد تكوين جمهور حول شركتك ومنتجاتك ، يمكنك الترويج لمنتجاتك والوصول إلى عملاء محتملين جدد.

الطريقة الصحيحة للتفكير هي أنك بحاجة إلى التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي المناسبة ، في الوقت المناسب ، بحيث تستهدف الشريحة المناسبة من جمهورك.

علاوة على ذلك ، إنها قناة رائعة لتحسين إستراتيجية اكتساب حركة المرور الخاصة بك. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتحدثون عن علامتك التجارية ، زادت رؤيتك. كلما كنت مرئيًا ، زاد عدد الأشخاص الذين يشاركون منشوراتك ويسمحون لك بالوصول إلى عملاء جدد.

كن حذرًا: تحتاج إلى اتخاذ القرار الصحيح فيما يتعلق بقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. اختر الأشخاص المناسبين لمجالك ، ولا تضيع وقتك في التواصل عبر القنوات الخاطئة ، واستهداف المجتمع الخطأ.

كن قريبا من العملاء

تتيح لك منصات الوسائط الاجتماعية التبادل بانتظام مع عملائك والعملاء المحتملين بفضل فرص الاستهداف الخاصة بهم. ستتمكن بعد ذلك من الإجابة على أسئلة مختلفة ، أو شكرهم على اهتمامهم بمنتجاتك أو خدماتك ، أو تحديثهم بأخبارك. تساعدك هذه المنصات في إنشاء وتوحيد مجتمع عبر الإنترنت حول علامتك التجارية ، 

علاوة على ذلك ، ستتاح لك الفرصة لتحسين عمليات شركتك بفضل ملاحظات العملاء ، والتي يمكن تقديمها مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

أخيرًا ، يساعدك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تحديد معيارك. يمكنك بسهولة إلقاء نظرة على استراتيجية محتوى منافسيك ، والأخبار ، واستراتيجية البيع ، …

فيسبوك: القائد

يجذب Facebook 3.51 مليار مستخدم نشط كل شهر. إنه مرجع ، ويتم تكييفه بشكل خاص مع أعمال B2C.

يجذب Messenger ، وهو جزء من أدوات Facebook إلى جانب Instagram و Whatsapp ، جمهورًا كبيرًا. في الواقع ، يستخدم أكثر من 1.3 مليار شخص خدمة الرسائل الفورية. أكثر من 40 مليون شركة تستخدم Messenger في أنشطتها. 

جمهور

يجذب Facebook الكثير من المستخدمين ، مما يعني أن العديد من الأنواع المختلفة من الأشخاص نشطة على النظام الأساسي. وبالتالي ، يتم تمثيل كل فئة من فئات العملاء. يتراوح متوسط ​​عمر المستخدمين بين 25 و 34 عامًا. 

حتى لو لاحظنا شيخوخة مجتمع Facebook ، فإن 49 ٪ من المستخدمين اليوميين هم في الفئة العمرية من 25 إلى 49 عامًا. وفيما يتعلق بالتوزيع الجنساني على فيسبوك ، فإن 43.6٪ من المستخدمين إناث ، و 56.4٪ من المستخدمين ذكور.

الأهداف

  • بناء المجتمع والولاء
  • تعزيز المحتوى (مثل مقالات المدونة)
  • الإعلان عن المنتجات والعروض الترويجية
  • تواصل حول شركتك وأخبارك

متى يجب أن تنشر الفيسبوك؟

تعتمد أيام وساعات النشر بشدة على الصناعة التي تعمل فيها. ومع ذلك ، تظهر بعض الاتجاهات الرئيسية: المشاركات التي يتم نشرها في بداية ونهاية الأسبوع ، مثل أيام الاثنين ، تكتسب الكثير من الاهتمام ، تمامًا مثل أيام الجمعة والسبت والأحد.

أدوات مفيدة للفيسبوك

  • إعلانات Facebook: تتيح لك أداة الإعلانات الخاصة بالشبكة الاجتماعية استهداف أجزاء محددة من مستخدميها. في الواقع ، يمكنك استخدام معلومات استهداف متعددة مثل العمر والموقع والهوايات …
  • Marketplace: يسمح للتجار عبر الإنترنت بالاتصال ببعضهم البعض ، وينطبق ذلك على نماذج B2B / B2C / C2C
  • Facebook Insight: سيستخدم مسؤولو الملف الشخصي لشركتك هذه الأداة. يسمح لك بتحليل جمهورك عبر إحصائيات مختلفة مثل مدى وصولك ، وإعجاباتك ، …
  • Facebook Pixel: أداة تحليل تسمح لك بقياس كفاءة إعادة توجيه الإعلانات
  • Facebook IQ: أداة التحليل الحركي للمستخدمين والتي توفر أيضًا رؤى تسويقية لتطوير إستراتيجيتك

نصائحنا:

  • إعطاء الأولوية للاتصال المرئي (مقاطع الفيديو والصور) ، والتي تكتسب قوة جذب أكثر بكثير من المحتوى المكتوب. وفقًا لـ Digimind ، حصل الفيديو على أفضل معدل مشاركة (8.29٪ لكل منشور)
  • حاول كسب رد فعل متابعيك
  • استخدم أدوات Facebook Ads المدفوعة للحصول على مزيد من الجذب ، حيث أن وصول Facebook ينخفض
متى يجب أن تنشر على الفيسبوك؟

Instagram: راهن على الصور

تأسس Instagram في 2010 واشتراه Facebook في 2012. هذه الشبكة الاجتماعية ، القائمة على الصور ومقاطع الفيديو ، تحظى بشعبية بين جيل الشباب. يجمع Instagram أكثر من مليار مستخدم نشط كل شهر. كل يوم ، يشارك المستخدمون 500 مليون قصة.

مع مرور السنين ، يطور Instagram المزيد من الميزات لاكتساب الجذب وإعطاء المزيد من الفرص للتواصل بين المستخدم ومجتمعه.

جمهور

وفقًا لـ Statista ، ما يقرب من 70 ٪ من مستخدمي Instagram النشطين تقل أعمارهم عن 35 عامًا. الفئة العمرية 25/34 هي المسيطرة ، يليها المستخدمون في الفئة العمرية 18/24. على عكس Facebook ، فإن غالبية مستخدمي Instagram هم من الإناث ، ويمثلن 51.4٪ من قاعدة المستخدمين.

يعد Instagram فرصة رائعة للعلامات التجارية ، حيث يتابع 90٪ من مستخدميه حسابات العلامات التجارية أو المحتوى المرتبط بالعلامة التجارية.

الأهداف

  • اعرض عملك وعلامتك التجارية. يمثل موجز النشر هويتك وكونك
  • الترويج لمنتجاتك في مجتمعك
  • قم بإنشاء روابط مع مجتمعها ، من خلال إظهار الكواليس من حياة الشركة أو من خلال التواصل مع الموظفين

متى يجب أن تنشر على Instagram؟

تُعد أيام الاثنين والخميس أفضل أيام النشر على Instagram ، وفقًا لدراسات متعددة. كما قلنا لـ Facebook ، كل هذا يتوقف على مجال عملك. بشكل عام ، يجب إعطاء الأولوية لأيام الأسبوع للمنشورات على Instagram.

للنشر بشكل فعال على النظام الأساسي ، تحتاج إلى فهم عادات المستخدمين. في الواقع ، يختار بعض المستخدمين النشر في الصباح ، عندما يستيقظون من مشتركيهم ، بينما يختار آخرون النشر في الوقت الذي يغادرون فيه العمل. يتم ضبط هذه الساعات بين 7 صباحًا و 9 صباحًا ، وبين 4 مساءً و 8 مساءً.

أدوات مفيدة لـ Instagram

  • Instagram Shopping: تتيح لك هذه الأداة إضافة روابط صفحة المنتج مباشرة إلى مشاركاتك. يجب إضافة هذه المنتجات إلى منصة Facebook مسبقًا
  • Instagram Business: أداة الإعلان هذه مماثلة لأداة Facebook. يمكنك استهداف العديد من الملفات الشخصية الجديدة والترويج لمنتجاتك
  • Snapppt: أداة للتجارة الإلكترونية تهدف إلى تحويل موجز الصور الخاص بك إلى صفحات منتج
  • Mojo: حسِّن مشاركاتك عن طريق إنشاء قصص متحركة باستخدام هذه الأداة
  • InShot: برنامج تحرير الفيديو

نصائحنا:

  • ضع منتجاتك في موقف وأثبت فائدتها في استخدامها
  • قم بإنشاء عالم مرئي وأصلي حول علامتك التجارية باستخدام صور ومقاطع فيديو عالية الجودة
  • استخدم علامات التصنيف ذات الصلة بمجال عملك ، مما يتيح لك الوصول إلى جماهير جديدة
  • استخدم إستراتيجية تسويق مؤثرة لاستهداف شخصيات مختلفة
متى يجب أن تنشر على Instagram؟

تويتر: منصة التدوين المصغر

Twitter هي شركة وسائط اجتماعية متخصصة في نقل المعلومات والتدوين المصغر ، مما يعني أنه يمكن لمستخدميها التواصل بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا. كل شهر ، يستقطب تويتر 330 مليون مستخدم .

في كل ثانية ، يتم عمل 6000 تغريدة ، تمثل 200 مليار تغريدة في السنة.

جمهور

38.5٪ من مستخدمي تويتر هم في الفئة العمرية من 25 إلى 34 عامًا. المجموعة الثانية من المستخدمين الأكثر تمثيلًا هي جمهور 35-49 عامًا. غالبية هؤلاء المستخدمين هم من الذكور ، اعتبارًا من عام 2021 ، حيث يمثل هذا الجنس 61.6٪ من قاعدة المستخدمين .

يستخدم موقع التواصل الاجتماعي هذا في الغالب على الأجهزة المحمولة ، من خلال تطبيقه.

الأهداف

  • ضع علامة مرجعية على منافسيك وتحكم في سمعتك الإلكترونية
  • تفاعل مع متابعيك وخلق روابط معهم
  • قم بإنشاء محتوى سريع الانتشار ، وحسّن ظهورك وطوّر علامتك التجارية

متى يجب أن تنشر على تويتر؟

يعتمد جدول النشر على Twitter كثيرًا على نوع المحتوى الذي تشاركه والمجتمعات التي تستهدفها. بشكل عام ، يتم إعداد المطبوعات ذات الوصول الأفضل خلال أيام الأسبوع.

تمامًا مثل Instagram ، يجب أن تشارك المحتوى الخاص بك في الصباح وفي نهاية اليوم ، عندما تتاح لك الفرصة للوصول إلى الكثير من الأشخاص في وقت واحد ، اعتمادًا على مجتمعك ومجال عملك. 

أدوات مفيدة لتويتر:

  • Twitter for Business: تتيح لك المنصة الاجتماعية فتح حساب احترافي ، مما يسمح لك بالترويج لمنتجاتك وخدماتك من خلال المحتوى الخاص بك
  • Tweetdeck: أداة إدارة عبر الإنترنت تسهل استخدامك للمنصة
  • Tweriod: برنامج تحليل يسمح لك بمعرفة المزيد عن جمهورك ونشاطه
  • Talkwalker: أداة قياس الأداء والمراقبة التي تتيح لك الاهتمام بسمعتك الإلكترونية

نصيحتنا:

  • Twitter مفيد بشكل خاص في إستراتيجية خدمة ما بعد البيع الخاصة بك
  • تساعدك علامات التجزئة الشائعة في الوصول إلى مجتمعات جديدة
  • يجب أن يكون المحتوى الخاص بك فعالاً ، حيث أن لديك 280 حرفًا فقط لتوصيله
  • يتم تقدير المحتوى المرئي على المنصة
  • الفكاهة طريقة رائعة للتواصل على تويتر ، لكن عليك أن تفهم كيفية استخدامها
متى يجب أن تنشر على تويتر؟

لينكد إن: المنصة المهنية

LinkedIn هي عبارة عن منصة وسائط اجتماعية مملوكة لشركة Microsoft ، ومتكيفة للاستخدامات المهنية ، وبائعي B2B على وجه الخصوص. تضم الشبكة 722 مليون عضو ، يتم استخدامها بشكل أساسي كمنصة بيع اجتماعية وأداة للعلامة التجارية لصاحب العمل.

جمهور

كما فهمت ، يتألف جمهور Linkedin بشكل أساسي من محترفين يأتون من العديد من الصناعات ، مثل المديرين التنفيذيين على مستوى C. الغالبية العظمى من مستخدمي الشبكة ( 59.9٪ ) هم في الفئة العمرية 25-34 سنة ، و 57٪ من إجمالي السكان على الشبكة هم من الرجال. 

الأهداف

  • احتمالية القيادة وتوسيع شبكة المهنيين الخاصة بك
  • قم بالترويج لمنتجات وخدمات شركتك
  • أظهر خبرتك
  • مشاركة المحتوى والأخبار المتعلقة بالصناعة
  • شارك المحتوى عن شركتك

متى يجب أن تنشر على لينكد إن؟

كشبكة احترافية ، يكون مستخدمو Linkedin هم الأكثر نشاطًا بين الاثنين والجمعة. ركز على جدول مشاركة المحتوى الخاص بك خلال ساعات العمل ، أثناء وجود الأشخاص في العمل ، لتحسين وصولك.

أدوات مفيدة لـ Linkedin:

  • مدير الحملة: تتيح لك أداة Linkedin الخاصة الوصول إلى 5 أنواع مختلفة من أنظمة الإعلانات للترويج للمحتوى الخاص بك
  • ProspectIn: أداة أتمتة تتيح لك الاتصال بالأشخاص والبحث بسهولة
  • LeadFuze: أداة توليد الرصاص

نصائحنا:

  • يمكنك أيضًا استخدام علامات التصنيف على هذا النظام الأساسي للوصول إلى المزيد من الأشخاص. كن حذرًا في استخدام الهاشتاج هذا ، حيث يجب أن تكون ذات صلة بصناعتك
  • استخدم المحتويات المرئية مثل مقاطع الفيديو والصور لاكتساب المزيد من الجذب
  • راهن على الجودة على الكمية
  • استخدم سرد القصص في اتصالاتك
  • ضع علامة على الأشخاص ذوي الصلة في مشاركاتك
ما هو أفضل وقت للنشر على LinkedIn 1

بينتيريست: دبابيس وسائل التواصل الاجتماعي

Pinterest ممتع جدًا لمتاجر التجارة الإلكترونية. يستخدم 55٪ من مجتمع Pinterest النشط هذه الوسائط الاجتماعية لشراء المنتجات. هذه المنصة طريقة جيدة لعرض منتجاتك ، لأنها مرئية للغاية.

كل شهر ، تجمع وسائل التواصل الاجتماعي 454 مليون مستخدم .

جمهور

تعد قاعدة المستخدمين الإناث أكثر بروزًا من الجنس الآخر. 71.1٪ من مستخدمي المنصة هم من الإناث. في الولايات المتحدة ، الفئة العمرية الأكثر تمثيلًا على Pinterest هي الفئة العمرية 50-64 عامًا ، بنسبة 38٪ .

الأهداف

  • أعطِ رؤية واعرض منتجاتك
  • اجلب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك واكتسب عملاء محتملين ذوي صلة بصناعتك

متى يجب أن تنشر على موقع Pinterest؟

أفضل أيام النشر على هذه المنصة هي نهاية الأسبوع ، مثل أيام السبت والأحد. تعتبر هذه الأيام أفضل الفترات لزيادة التأثير وحركة المرور إلى حسابك على وسائل التواصل الاجتماعي.

جداول النشر المستهدفة في نهاية اليوم ، بين الساعة 8 مساءً و 11 مساءً ، مع ذروة تقديرية في 9 مساءً.

أدوات مفيدة لموقع Pinterest:

  • Pinterest Business: أداة ترويج على Pinterest
  • Canva: أداة تصميم مفيدة عبر الإنترنت لعرض منتجاتك
  • Tailwind: أداة جدولة النشر لـ Pinterest و Instagram

نصيحتنا:

  • أدخل الكلمات الرئيسية ذات الصلة في اللوحة الخاصة بك
  • بانتظام تثبيت المحتوى
  • كمنصة مرئية ، يجب أن تكون صورك عالية الجودة وأن تتكيف مع حجم عرض الشبكة الاجتماعية
  • إنشاء لوحات تعاونية للوصول إلى جماهير جديدة
متى يجب أن تنشر على موقع Pinterest؟

يوتيوب: الفيديو لوسائل التواصل الاجتماعي

لا ينبغي اعتبار Youtube حقًا وسيلة تواصل اجتماعي ، حيث يمكن اعتباره نظامًا أساسيًا للفيديو. يعد Youtube ثاني أكثر مواقع الويب زيارة في العالم بعد Google. يجمع موقع الفيديو 2.1 مليار مستخدم كل شهر. 

يشاهد المستخدمون 684000 ساعة من الفيديو كل دقيقة. من الواضح أنك تحتاج إلى إنشاء محتوى فيديو لنشره على هذا النظام الأساسي.

جمهور

وفقًا لـ Omnicore ، 56٪ من المستخدمين العالميين هم من الذكور ، و 81٪ من مستخدمي الولايات المتحدة هم من البالغين.

الأهداف

  • قم بإنشاء عالم حول شركتك ومنتجاتك
  • اكتساب الشهرة 
  • وجدت وتوحد المجتمع
  • الترويج لمنتجاتك وخدماتك
  • إضفاء الطابع الإنساني على شركتك
  • تعاون مع العملاء

متى يجب أن تنشر على موقع يوتيوب؟

أفضل الأوقات للنشر على منصات الفيديو هي نهاية اليوم لأيام الأسبوع ، أو في أي وقت في نهاية الأسبوع. يُزعم أن ذروة الاهتمام تقع بين الساعة 9 مساءً و 11 مساءً ، مما يسمح لك باستهداف مناطق زمنية متعددة في نفس الوقت.

أدوات مفيدة لموقع يوتيوب:

  • Youtube Analytics: أداة النظام الأساسي الخاصة لإعطاء إحصائيات مفصلة حول نشاطك ومقاطع الفيديو الخاصة بك
  • TubeBuddy: أداة تشخيص لمقاطع الفيديو والتحسين العضوي 
  • KineMaster: أداة لتحرير الفيديو ، تأتي مع تطبيق iOS / Android

نصائحنا:

  • أنشئ قناة على Youtube فقط إذا كنت متأكدًا من أنك ستنشر المحتوى بانتظام
  • ضع عالمًا نوعيًا وأصليًا حول عملك
  • استثمر في معدات فيديو عالية الجودة
  • تمامًا كما هو الحال في موقع الويب الخاص بك: حسِّن قناتك ومقاطع الفيديو كما تفعل مع مُحسّنات محرّكات البحث من خلال دمج الكلمات الرئيسية في الأوصاف والعناوين …
متى يجب أن تنشر على يوتيوب؟

سناب شات: شبكة المحمول

Snapchat عبارة عن شبكة اجتماعية مصممة بالكامل كتطبيق للجوال. وبالتالي يتم طرح التجارة عبر الهاتف المحمول بشكل طبيعي. كل يوم ، يجذب Snapchat 293 مليون مستخدم نشط . يرسل هؤلاء الأشخاص أكثر من 5 مليارات لقطة.

جمهور

يستهدف Snapchat في الغالب جمهورًا صغيرًا نسبيًا. الجزء الأكبر ( 54٪ ) من المستخدمين هم من الإناث. الجزء الأكثر تمثيلاً من السكان هم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا يليهم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 عامًا.

الأهداف

  • اقترب أكثر من مجتمعك
  • إنشاء ومشاركة المحتوى الفيروسي / المرئي
  • اعرض منتجاتك ومميزاتها

متى يجب النشر على Snapchat؟

يتسم Snapchat بشباب مجتمعه ، مما يعني أنك بحاجة إلى استهدافهم في نهاية اليوم. يجب أن يكون أفضل وقت للوصول إلى هذا المجتمع بين الساعة 10 مساءً والساعة 1 صباحًا.

أدوات مفيدة لـ Snapchat:

  • Snaplytics: أداة الإبلاغ لمراقبة نشاط Snapchat الخاص بك
  • مشبك الورق: تتيح لك هذه الأداة نشر روابط مباشرة على منشوراتك لجذب المزيد من الأشخاص إلى متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك

نصيحتنا:

  • يوفر Snapchat الكثير من الميزات والفلاتر للتواصل مع منشوراتك ، مما يمنحك فرصًا لتكون مبتكرًا
  • انشر عدة مرات في الأسبوع
  • يكتسب محتوى الفيديو قوة جذب أكبر من الأنواع الأخرى من المحتوى
متى يجب النشر على Snapchat؟

TikTok: الوافد الجديد للفيديو

TikTok هي أحدث وسائل التواصل الاجتماعي في هذه القائمة. إنها شبكة صينية تم إطلاقها بواسطة ByteDance في عام 2016. في عام 2021 ، يوجد ما يقدر بنحو 73.7 مليون مستخدم نشط في الولايات المتحدة على المنصة.

تم تنزيل التطبيق أكثر من 2.6 مليار مرة في العالم. تم نشر 83٪ من المستخدمين النشطين على المنصة ، مما يظهر اهتمامًا كبيرًا من المجتمع.

جمهور

تجذب منصة مشاركة الفيديو بشكل كبير الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 19 عامًا ، مما يفسر نجاحها في جميع أنحاء العالم. في الولايات المتحدة ، تمثل هذه الفئة العمرية 32.5٪ من المجتمع ، بينما تمثل 20-29 سنة 29.5٪. 60٪ من قاعدة المستخدمين من الإناث و 40٪ من الذكور.

الأهداف

  • تحديد وإطلاق التحديات ذات الصلة
  • عزز روابطك مع المجتمعات الشابة بفضل المحتوى الفيروسي
  • راهن على الإبداع والفكاهة
  • إضفاء الطابع الإنساني على شركتك

متى يجب أن تنشر على TikTok؟

نهاية اليوم هي أفضل وقت لنشر المحتوى الخاص بك. تمامًا مثل Snapchat ، يكون الوصول إلى الأجيال الشابة أسهل بعد الساعة 5 مساءً ، لأن يوم ما قبل المراهقة والمراهقين هو عطلة.

أدوات مفيدة لـ TikTok:

  • LightMV: أداة مجانية لتحرير الفيديو
  • BeeCut: أداة تحرير فيديو مجانية

نصائحنا:

  • نظرًا لكون TikTok عبارة عن منصة مرئية ، يجب على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أن يلعبوا كثيرًا مع ميزات الشبكة ، لاكتساب الرؤية والتجربة
  • شارك المحتوى الخاص بك على قنوات متعددة
  • قم بتنظيم المسابقات والهدايا للفت الانتباه إلى ملفك الشخصي وحسابك
  • لا تنسَ إلهاء المستخدمين ، فربما لا يرغبون في رؤية محتوى خطير للغاية على النظام الأساسي
متى يجب أن تنشر على TikTok؟

Twitch: منصة البث الأولى

على الرغم من أن Twitch تستهدف لاعبي ألعاب الفيديو ، إلا أن المنصة تضيف بانتظام فئات جديدة للوصول إلى المزيد والمزيد من المحترفين ، سواء كانوا شركات أو منشئين / مؤثرين للمحتوى. Twitch أكثر شهرة من منافسيها: YouTube Gaming Live أو Facebook أو Caffeine.

في عام 2021 ، تم إنفاق أكثر من 1،190 مليار دقيقة في مشاهدة المحتوى من أكثر من 7 ملايين منشئ فريد. كل يوم ، يجذب Twitch أكثر من 30 مليون زائر.

جمهور

يمكن اعتبار Twitch على أنه منصة وسائط اجتماعية مرئية وتفاعلية في الوقت الفعلي ، مما يولد اهتمامًا من الشباب ، الذين يحتفظ بهم هذا النوع من المحتوى. وبحسب منصة الفيديو ، فإن 70٪ من المشاهدين تتراوح أعمارهم بين 16 و 34 عامًا.

الأهداف

  • الوصول إلى جمهور متصل وشاب
  • تميز عن المنافسة
  • ابتكر واربط وشارك مع المشاهدين
  • إضفاء الطابع الإنساني على شركتك

متى يجب أن تبدأ البث المباشر على Twitch؟

يُنصح المبدعون ببدء بث المحتوى الخاص بهم في نهاية أيام الأسبوع ، بدءًا من الساعة 7 مساءً.

أدوات مفيدة لـ Twitch:

  • Twitch Advertising: منصة الإعلانات الخاصة بمنصة الفيديو
  • OBS: برنامج دفق لبث المحتوى الخاص بك مباشرة على Twitch
  • StreamLabs: بديل لـ OBS يسمح لك بالتعامل مع مجتمعك ، والإشراف على المناقشات ، …
  • NightBot: بوت للاعتدال لـ Twitch

نصائحنا:

  • استثمر في معدات بث عالية الجودة (كمبيوتر ، كاميرا ، ميكروفون ، …)
  • دفق بانتظام
  • اجمع مجتمعك حول الأحداث عبر الإنترنت
  • الترويج للمحتوى الخاص بك من خلال المؤثرين
  • اعرض منتجاتك وخدماتك أثناء البث المباشر
متى يجب البث على Twitch؟

يمكنك أيضًا نشر المحتوى على …

  • ClubHouse: منصة وسائط اجتماعية صوتية
  • Tumblr: منصة التدوين
  • فليكر: منصة تصوير فوتوغرافي
  • We Heart It: منصة للصور والفيديو تشبه Pinterest و Instagram
  • الوسيط: الجمع بين التدوين والدردشة مثل Tumblr
  • Reddit: تتيح لك شبكة المجتمعات هذه التواصل مع مستخدمي النظام الأساسي

يكاد يكون من المستحيل أن تتطور شركة تجارة إلكترونية بدون شبكات اجتماعية. تتيح لك وسائل التواصل الاجتماعي الوصول إلى المزيد من الأشخاص واكتساب الرؤية لعرض منتجاتك. احرص على ألا تبدد نفسك أكثر من اللازم وركز على الشبكات الاجتماعية الأكثر صلة.

Related Posts
1 Comment
سلمان العبدلي

مقال رائع 🚀👍

Leave a Reply

Your email address will not be published.Required fields are marked *

سعدنا بشوفتك في هوية

هوية هنا لمساعدتك

نحن نتجاوز التفكير التقليدي ونحاول دائما أن نصل إلى حلول جديدة ومبتكرة.